أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نفح جوري

الجوري^

الjo هسيس بين يقظة وغيم
طاقم الإدارة
إنضم
26 يونيو 2023
المشاركات
112,700
مستوى التفاعل
110,983
النقاط
2,103
مساء الورد
14/ابريل /2024
اليوم قررت ان انشئ مدونتي الخاصة برواياتي
فأنا اجد صعوبة في ايجاد ما نشرت من اجزاء
ولان امي البارحة قالت( جو ليه لهلا ما طبعت رواية )....
لحظة ادراك ان كل رواياتي مشتته وغير موجوده بمكان واحد
لذا قررت ان اجعل هاهنا مدونة لرواياتي
طبعا المدونه قابلة للقراءه للتعليق للتوقع للانتقاد وطبعا هذا ما احبه فلا احد يرتقي دون ان يقال له صحح رتب هنا خطأ هنا صحيح
اتمنى ان تكون مدونه ناجحة واتمنى ان تعجب من يمر رواياتي وطريقتي بالسرد
الجوري ......
 

ودعت جرحك

وسحابةٌ بلا مطر
إنضم
11 يوليو 2015
المشاركات
6,292
مستوى التفاعل
11,810
النقاط
113
انا على يقين ان هذه المدونة القصصية ستكون غاية اعجاب الجميع
لكِ قلم يزهر بكل التفاصيل هنيئاً لنا عليه 🍃
 

الجوري^

الjo هسيس بين يقظة وغيم
طاقم الإدارة
إنضم
26 يونيو 2023
المشاركات
112,700
مستوى التفاعل
110,983
النقاط
2,103
اتمنى هشي
ميرسي لزوءك ولحضورك
 

حياتي البصرة

🦋 ࢪ࣪ۿـَو 🦋.... مشرفة قسم الترحيب والمناسبات❤
إنضم
11 نوفمبر 2016
المشاركات
108,062
مستوى التفاعل
75,391
النقاط
450
العمر
32
الإقامة
Basra 💖
قلبي الجوري
اكيد راح تكون مدونة ممتازة وبستان ورد من حروفك الجميلة غاليتي
وطبعا راح اكون ضيفة دائمة هنا جميلتي المبدعة❤❤
 

الجوري^

الjo هسيس بين يقظة وغيم
طاقم الإدارة
إنضم
26 يونيو 2023
المشاركات
112,700
مستوى التفاعل
110,983
النقاط
2,103
انتي مو ضيفه تؤبريني من اهل البيت يا روحي
سعادتي غامره بوجودك واطلاتك يا البي
 

الجوري^

الjo هسيس بين يقظة وغيم
طاقم الإدارة
إنضم
26 يونيو 2023
المشاركات
112,700
مستوى التفاعل
110,983
النقاط
2,103
التريفكانتي ....على خط الوهم ......
الفصل الاول ......
بقلم ......الجوري ........


من الغباء الايمان بكل مانرى فبالنهايه ليس كل مانراه حقيقة بل جزء صغير لا اكثر .....


البداية ....


اعلم انني لم اكن بهذا الجمال ولست متعلمة اعلم انني لم اكن ضمن طموح زوجي ،فهو تزوجني في ليلة وفي اليوم التالي كان مسافرا الى المملكة المتحدة أو هذا ما قاله لي.
لم اعلم ما افعل بيومها فأنا مجرد فتاة تبلغ من العمر ثمانيةعشر ،لم يحصل بيني وبينه اي اتصال لا روحي ولا جسدي هو كان فقط مجرد اسم انضممت له لان امه قد فرضت عليه الزواج ،ثمانية عشر عاما زفة وزغاريد طبل ومزامير واخيرا غرفة في فندق دخلنا اليها كنت خجلة بدرجة مهولة لم انظر اليه ابدا فقط سمعته يقول ،لقد نفدت من شرط والدتي واصبح لدي زوجة فقط بالاسم فانا لا احتاجك ،الان انا سأرحل ،لم أرفع نظري اليه فأنا متفاجئة لما يحدث ،لم اره لكن تخيلته من صوته شاب طويل القامة بهي الطلة بني العينين والشعر أحلام المراهقة ...
نظر الي ورأسي مطئطئ كما الجذع المكسور يكاد يلمس الارض وقال ستبقين على ذمتي لا تخافي ولكن لن تعودي الى الميتم لتعيشي فيه لقد اشتربت شقة صغيرة ستعيشين بها وسأرسل لك المال في كل شهر
لم اعلم ليلتها ما اقول كما لم اعلم اعلي ان ارضى ارضخ ام علي ان اصرخ اقاتل
لا اعلم اعلم ان قلبي احسست به كذرات غبار بلا وزن
لم اتكلم انا فقط اغمضت عيني سمعت الباب يقفل وذلك كان اخر لقاء يجمعنا .......
اذكر انني نمت بثوب العرس لم احس بنفسي استيقظت صباحا نظرت حولي وتذكرت الكارثة التي منيت بها
جلست انزع ثوب العرس واغتسلت وصليت وجلست افكر ،اذكر انني نهضت بعدها ارتديت ثيابي ووضعت اشيائي في حقيبتي حملت مفاتيح الشقة والنقود التي تركها وغادرت الفندق ،اخذت سيارة اجرة وذهبت الى الشقة دخلتها وواغلقت الباب ومن هنا ابتدأت حياتي
. على خط الوهم .......
مندا .......مندا.........
نظرت للاعلى نعم محمد شو في ليه عم تصرخ ......
محمد :حنطلع على الهوا وانت مش مركزه خالص
مندا:لا مركزه انتا بس روء وشغل الكاميرا
محمد:امرك يا ستي ادينا ابتدينا تلاته اتنين الهوا ليك
مندا.....
اعزائي اسعد الله صباحكم بكل الخير .اليوم نحن ببقعة بعيدة عن العالم وتلوثه نحن اليوم في افغانستان ،
ليس لتغطية حرب ولا قتل بل نحن اليوم في تقرير مصور عن زراعة الذهب،نعم انهم يزرعون الذهب انه الزعفران اترككم لتشاهدواومن ثم لنا لقاء
اخفضت المايكروفون ونظرت حولي ارض جرداء الا من زهرة بنفسجية
محمد:مندا انتي عندك لقاء مع الراجل صاحب الارض
مندا :لك محمد انا مابدي كلمو شبك تلت ايام وانا عم ئلك لا شبك
محمد :،يا مندا الراجل بيتكلم الانجليزيه والستات هنا ميتكلموش ازاي حتسأليهم لازم توفقي دا شغل
طأطأت رأسي وانسابت غرتي على عيني
اقترب محمد وانحنى الي واكمل مندا جرالك ايه؟
مندا:مو عارفه بس هاد الرجال مو ادره اعمل حديث معو بس كرمالك رح اعمل ما بنطول تمام محمد ؟
محمد:تمام ياستي هي كلمتين على الماشي ونترك المكان ده ونرجع لبيوتنا
مندا: تمام يلا الله يعين على هشي
جلست الى الارض مقابلة للرجل وبدأ التصوير
مندا:Hello Mr Moheeb
Can you tell us the secrets of cultivating this purple gold?


مهيب :There is no achievement in planting saffron, but the achievement is seeing your face and eyes that take away the min


مندا : هو انا حكيت ما حيمر هليوم على خير
محمد احزف المقابله عمرا ما تكمل
نظرت الى السيد مهاب وقلت :
Indeed, you are a shameless man. Don't be ashamed of your white hair


وقفت وبدأت بالمسير رصاصتان انطلقتا بالهواء
صرخت لكن محمد كان بجانبي بلمح البصر
محمد :متخفيش مندا ،
مندا:شو في لشو عم يضرب رصاص
مهاب:Turn around slowly and come back quietly
I don't want to hurt any of you


Manda: Oh, my God, Muhammad, I told you, I don't want to come here


Muhammad: Don't be afraid, I told the security men to stay around the place
Mohab: Security men...(he shouted loudly)...security men
ساد المكان الهرج والمرج وبدأ الرجال بالجري والنساء بالاختباء لم اعلم ما افعل لم اجد نفسي الا وانا اركض كان محمد ممسكا بيدي ويحثني على الركض بسرعة
وصلنا الى السيارة صعدت بها دون وعي صعد محمد وانطلق
محمد :مندا ....مندا ....شوفي البسبورتات بالتابلوه بسرعة كده
لا استجابة فقط كانت تبحلق بالزجاج
صرخ محمد :مندا جرالك ايه فوقي انتي موش ضعيفة فوقي لنفسك
هززتها بشدة


مندا:اه محمد خلعت كتفي يا رجال
محمد :،شيكي كده على البسبورات عاوزين نطلع من ام البلد دي
مندا :حاضر ليكني حشوفن
فتحت حقيبتي جواز سفري موجود وبحثت عن جواز سفر محمد ووجدته
مندا:ليكون محمد لقيتون
وصلنا ارض المطار من حسن حظنا ان ملابسنا موجوده في نفس السياره تناولت حقيبتي وهرعت الى الداخل


محمد :يلا يا مندا الطيارة حتقلع بعد شوية
مندا:ليكني عم اركض شو بعد
امسكت بيد محمد انتظر محمد انه يتصل انتظر قليلا
فتحت الهاتف
مندا:الو ....مندا معك تفضل استاز
صمت واستماع حديث من جانب اخر
واخيرا مندا:،بس .....بس..... ........
نظرت الى محمد
محمد:،في ايه مندا
مندا :ماحنرجع للبيت طيارتنا لليبيا
محمد :ليبيا وحنعمل ايه فيها؟
مندا:لقاءات مع تجار ممنوعات وتغطية كيف بيهربوا على الحدود
محمد :،دي مهمة انتحارية يامندا
مندا:،بعرف بس شو فيي احكي
فيك ترجع لمصر وانا بعمل المقابلة
محمد :ليه بقى الكلام ده يا مندا ازاي اسيبك
مندا:،ماتشغل بالك بدبر راسي
محمد :،لايامندا سوى سوى يلا بينا مش حسيبك
صعدنا الى الطائرة وعادت ذاكرتي الى اليوم الذي تلا زواجي
ذهبت للشقة صغيرة واجرتها زهيدة لكنها جيدة لفتاة مثلي ،جلست دون ان افعل شيئا فقط الجلوس شهر كامل ثلاثين يوم لم افعل سوى الاكل والنوم فقط لا شيئ اخر البتة ،اذكراني استيقظت في اليوم الاول من شهر ايلول نظرت بمرآتي وانا اقول يجب ان اتغير
نعم يجب ذلك
محمد:مندا عايزه تكلي ايه ؟
مندا :اوووووه ولا شي محمد مو جوعانه
محمد :فيك ايه مندا انتي مدايقه من حاجه
هززت رأسي نافيه واغمضت عيني الرحلة طويلة
ذكريات عديدة مرت بذاكرتي في تلك اللحظات لا اعلم لم ولكن لابد من ان هناك شيئ سيحصل ،اذكر عندما ذهبت الي مديريه التربية وقدمت اوراقي لامتحن لشهادة الثانوية العامة نظر الي الموظف وقال متزوجة حديثا ما لك والتعليم اهتمي بزوجك افضل ،اذكر انني امسكت نفسي من الصراخ به واحرقتني عيناي وانا امنعها من البكاء واخيرا اخذ الطلب وخرجت الى البيت وهناك انفجرت باكيه لم اكن املك اي شيئ من زوجي حتى صورة له لا يوجد فقط احمل اسما بلا ملامح ،كنت اريد صورة ولو صغيره لأضعها امامي وأشتمه حتى أرتاح ولكن لم يحدث وامتحنت ونجحت بذلت مجهودا رهيبا حتى نجحت ،وهنا بدأ الكفاح بدأت بالعمل بسوق الاسماك صباحا وبعد الظهر اذهب للجامعة لقد قبلت بقسم الصحافة والاعلام ،وتابعت عمل ودراسة كنت اوفر النقود لادفع ايجار البيت الذي اخذته نعم لقد تركت الشقة ولم اعد اذهب للبنك لأستلم النقود التي كان يرسلها لقد اصبحت معتمدة على نفسي ولا احتاج لاي احد اربع سنوات وانا اخذ الاولى على الدفعة وخلال الاربع سنوات لم يكلمني او يأتي لزيارتي هو رحل ولا اعلم الى اين رحل ،انا الان في الرابعة والعشرين
مضى على زواجي ست سنوات لم اعرف زوجي ولم اره وان صادفته يوما بالشارع فلن اعرفه
همس بجانب اذني
مندا ....مندا .....
فتحت عيني كان محمد يقول تناولي هذه مندا
مندا:شو هاد محمد ؟
محمد :، حبوب للصداع
مندا:صداع شو محمد ؟!
محمد :بقالك وقت بقولي اه يا دماغي
مندا:لا ماتاخد ببالك شكلي كنت عم هلوس
محمد :طيب نص ساعة وحنبقى بتركيا
مندا :اوووف عمري ما حبيت الرحلات المقطعه انزلو واطلعو اووووف
ضحك محمد :منا عارف انك متحبيش الجو ده حننزل ناكل لقمه كدة ونكمل
مندا:مافيي ارفض وضل ماهيك
ههههههه منداااااا بتفكريني بأول ايام شغلك بالوكاله
كل ما كنا نقول حناكل كنت تنسحبي دانتي جلده وعضمه خايفه تزيدي
نظرت الى نفسي بالفعل اصبحت هزيلة جدا لم اعد تلك السمينة التي تزوجت وهجرت بيوم زفافها
محمد:هو في ايه شكلي دست على اعدادات التعاسهة
مندا:لا مو تعاسة تضرب من بين المصورين هيك انا تمام اكلي على اد معدتي .
محمد :طيب ياستي ننزل نشرب حاجه وبعدها نكمل
مندا :طيب يا محمد حاضر
هبطت الطائرة بأمان بالمطار بمدينة اسطنبول
سألت المضيفه عن موعد الرحله فأجابت نصف ساعه ونتابع
هبطنا من الطائرة لنجد مقعد ومنضدة بأحد اركان المطار احضر محمد عصير البرتقال لي وله فنجان من القهوة
محمد :تفضلي ادي العصير ياستي
مندا ، :ليه انا عاوزه قهوة
محمد :اللهجه عليك تحفه اشربي العصير وماتحاوليش معايا
مندا :حاضر يا مفتري
تناولت العصير وفكري يرحل الى ايام صعبة قضيتها وانا اعمل واعمل واوفر المال لأدرس كنت لا اتناول سوى وجبة واحدة كل يوم واحيانا يومان فقط بضع جرعات من الماء اعلم انني كنت اعاني من زيادة الوزن المفرطة لكن قلة الطعام للتوفير جعلت وزني ينخفض بشكل رهيب بانت ملامحي في السنه الثانيه بدأ جسدي يتوازن لقد استفدت من قلة الطعام بالنهاية ،
محمد:ايه يااااا مندا رحت فين يا بنت
مندا:اووووه منك ليكني لا رحت ولا جيت
محمد ؛يلابينا يا ست حنتأخر عن الرحلة
مندا :اوك
حملت حقيبتي وهاتفي رتبت ملابسي وارتديت سترتي الجو بارد فنحن في فصل الشتاء
وتوجهنا الى بوابة العبور ،
لكن توقف محمد فهاتفة يرن ويرن ........


محمد :ايوه يا ماما
وفتح السبيكر .....عامله ايه ي حببتي
ام محمد :ايوة يا حبيبي ،امتى راجع
محمد :،وحشتك يا امي عندنا سفرة صغننة واجي بعدها
ام محمد:روح دلوقت ي محمد
كان صوت والدته يهتز قليلا فاقتربت منه شعرت ان هنالك خطب ما
محمد:في ايه يا امي؟
ام محمد :والدك دخل العناية
اسقط محمد الهاتف من يده فالتقطه بسرعه واقفلت الهاتف
امسكت بيده كان ضائعا ليس بحالته الطبيعية فعلاقته بوالده شديدة القوة والخصوصية
مندا:محمد شو صرلك بعرف قوي يلا لنغير التيكت تبعك لتروح لمصر
محمد :لا ...لا انا هفضل معاك
مندا :محمد شبك انتا مو واعي للي عم بيصير
امسكت به واجلسته على احد المقاعد وركضت الى مكتب السفر بدلت بطاقته وعدت اليه كان منهارا يديه على رأسه ويبكي
ركعت امامه ورفعت رأسه
مندا:،محمد بعرف الموضوع صعب بس بليز تماسك
مامتك ما الا غيرك يلا قوم غسل وشك طيارتك على وشك الاقلاع يلا محمد
امسكت بيده واخذته الى البوابة واوصيت عليه المضيفة لتهتم به الى ان يصل
غادر محمد الى بلده وبقيت الان وحدي
الان يجب ان اتصل بالمدير واخبره بما حدث
بالفعل اجريت الاتصال وانا امني نفسي بالعودة الى ان تنتهي ظروف محمد لكن المدير امر بأن اكمل رحلتي الى الاراض الليبية
اغلقت الهاتف وتوجهت الى بوابة المغادرين
مسافرة الى المجهول ليس معي شريك كل شيئ يقع على عاتقي الى ان اصل ،المفرح قليلا ان هناك من سيكون متواجدا ليرافقني ويعمل كمصور معي في هذه الرحلة
اعلم انني اعتدت على محمد ولكن التأقلم مندا
غادرت الطائرة حاملة مندا ومخاوفها غادرت بها وحدها دون شريك برحلة نحو المجهول .......

نهايه الفصل الاول







 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )